أخبار

"أونورد - المضي قدمًا ".. فيلم جديد يروج للشذوذ الجنسي!!

  • عدد المشاهدات : 3497

استمرارًا لما بدأته العديد من أفلام الكارتون التي تروج للشذوذ الجنسي، والتي تظهره وكأنه أمر طبيعي لا غبار عليه.. أنتجت شركة بيكسار الأمريكية فيلمًا جديدًا بعنوان "أونورد - المضي قدمًا".
 
وتظهر في الفيلم شخصية شاذة جنسيًا، وهي شخصية سبيكتر، ضابطة الشرطة، والتي استخدمت  في أحد المشاهد كلمة "girlfriend" (عشيقتي أو حبيبتي)، حيث قالت: "ليس من السهل أن تكون والدة... ابنة حبيبتي جعلتني أفرِد شعري". 
 
وفي الوقت الذي منعت فيه عدة دول عربية - الكويت وعمان وقطر والسعودية - عرض الفيلم في دور السينما.. سمحت به دول أخرى، وهي: مصر والبحرين ولبنان!! (1)
 
وكانت جمعية رابطة الأسرة الأميركية "وان مليون مامز"، قد دعت إلى مقاطعة الفيلم؛ بسبب ترويجه لشخصيات شاذة جنسيًا للأطفال، بحسب بيان قالت فيه إنها تنبه جميع الآباء والأمهات أن "ديزني تتبنى تنفيذ أجندة مجموعات الشذوذ الجنسي، وثنائيي الجنس، والمتحولين جنسياً والمخنّثين"، وأشارت إلى أن هذه المجموعات "ذات نفوذ قوي في الإعلام الأميركي والبريطاني". (2)
 
ويأتي هذا الفيلم متوافقًا مع ما تدعو إليه الأمم المتحدة ومواثيقها المتعلقة بالمرأة والطفل، حيث تطالب بمنع تجريم الشذوذ، ودمجهم في المجتمع دمجًا كاملاً مثلهم مثل الأسوياء، ومن أمثلة ذلك ما نص عليه تقرير (التنوع في الإنسانية، والإنسانية في التنوع) 2017، حيث يورد التقرير ستة "دعائم" - مجالات، في حال تمّ طرحها، فإنها يمكن أن تساعد على إنشاء بيئة أكثر أمانًا لجماعات المثليات والمثليين ومزدوجي الميل الجنسي ومغايري الهوية الجنسانية. وهي تشمل: شطب العلاقات الجنسية المثلية بالرضا المتبادل من قائمة الجرائم، التدابير المعادية للتمييز، الاعتراف بالهوية الجنسانية شرعاً (تشريعيًا)، عدم المعاملة باحتقار المرتبطة بإساءة المعاملة، والإدماج الاجتماعي الثقافي، وتشجيع التعليم والتعاطف. (3)
 
____________
المصادر:
(1) موقع بي بي سي عربي، من بينها قطر والسعودية: منع فيلم رسوم متحركة في أربع دول، 9/3/2020.
(2) موقع المدن، منع فيلم الرسوم المتحركة "أونورد" بسبب المثلية، 10/3/2020.
(3) الأمم المتحدة، مكتب المفوض السامي لحقوق الإنسان، "التنوع في البشرية" نداء صارخ يطلقه الخبير المعني بالميل الجنسي والهوية الجنسانية وحقوق الإنسان.
 
 

(25 موضوع)

مؤسسة مودة للحفاظ على الأسرة